الدكتور علي بدارنة

لماذا هذا الموقع؟

يأتي هذا الموقع بحلّته الجديدة من منطلق إيماننا الراسخ بضرورة التواصل بيننا وبين الجمهور الواسع عمومًا، والجمهور ذي الصِّلة خصوصًا. وإنّه لَوسيلة إضافيّة لتعميق الوعي الجماهيريّ، وللتأكيد على ضرورة إحداث تغيير تَوْعَوِيّ في تعاملنا مع "الآخَر"، خصوصًا مع أولئك الذين يعيشون بيننا ويحتاجون منّا إلى دعم مهْنيّ وإنسانيّ ليتسنّى لهم التأقلم في الحياة المجتمعيّة اليوميّة بمفهومها الواسع.

نحن لا نريد لهذا الموقع أن يكون مبتذَلاً، روتينيًّا، وباهتًا؛ بل نريده متجدِّدًا ومجدِّدًا. هذا وإنّ تجاوبكم مع المواضيع والموادّ التي نطرحها، وطرح أسئلتكم المهْنيّة والاستعلاميّة حول ظواهر أو سلوكيّات تواجهكم مباشرة، أو في علاقاتكم الأسريّة أو المجتمعيّة، لهما دور أساسيّ في تطوير هذا الموقع.

إنّنا نسعى لجعل الموقع أداة للتواصل الديناميكيّ مع كلّ واحدة وواحد منكم؛ فمن خلال شبّاك التواصل في الموقع سيكون باستطاعتكم تقديم أيّ اقتراح أو طرح أو تساؤل أو طلب استشارة، في أيّ مشكلة - تعليميّة كانت أو تربويّة أو نفسانيّة أو عاطفيّة أو سلوكيّة اجتماعيّة؛ وسنقوم نحن - بدورنا - بتقديم إجاباتنا واقتراحاتنا المهْنيّة.
وكلّ ذلك سيتمّ بسرّيّة تامّة وضمن قواعد حرّيّة الفرد وأنظمة الحفاظ على السّرّيّة.

يشمل هذا الموقع، أيضًا، "نافذة" خاصّة لمقالات وأبحاث جديدة حول أحدث المعلومات العلميّة في مجال الإعاقات ومجالات علم النفس المختلفة. فسنسعى للتركيز في الأبحاث المتعلّقة بالمجتمع العربيّ بشكل خاصّ.
يسرّنا سماع آرائكم وملاحظاتكم حول الموقع والموادّ المنشورة فيه.

د. علي بدارنة
مدير عامّ "الرازي"

E-Mail: badarni64@gmail.com